ريكرييشن نوفا سكوشا للرياضة والترفيه

ميثاق مناهضة العنصرية في قطاع الترفيه – استطلاع

لوحظ تصعيد في الممارسات العنصرية والتمييزية في قطاع الترفيه على الصعيدين المحلي والوطني. من شأن التداعيات التي تخلفها هذه الممارسات التمييزية أن تترك آثاراً خطيرة على الصحة النفسية للمتضررين وعلى مستوى رفاهيتهم، تتفاقم نتيجة نقص الدعم المتاح. استجابة لذلك، تعمل هيئة ريكرييشن نوفا سكوشا للترفيه (Recreation Nova Scotia)، بتمويل من هيئة التراث الكندي، وبالتعاون مع مؤسسة ويزدوم تو آكشن للاستشارات (Wisdom2Action) على تطوير ميثاق مخصص لمكافحة العنصرية، حيث يوفر الميثاق مبادئ توجيهية موحدة على مستوى قطاع الترفيه للتصدي للعنصرية الممنهجة ومكافحتها داخل هذا القطاع.

يهدف الاستطلاع إلى فهم آلية نشوء العنصرية والتمييز وطريقة تجليها على مدى قطاع الترفيه في نوفا سكوشا؛ كما يسعى نحو تحديد المحاور التي يجب التركيز عليها في الدورات التدريبية الموجهة لمقدمي الخدمات في القطاع لمواجهة العنصرية والتمييز، ناهيك عن إيجاد طريقة لوضع ميثاق مناهض للعنصرية ضمن قطاع الترفيه في المقاطعة.

ثم تُراجَعُ البيانات المستخلصة م الاستطلاع وتلك المستقاة من مشاركة المعنيين في مشروع ميثاق مكافحة العنصرية بمساعدة لجنة توجيهية ومجلس استشاري للشباب يتألف من أفراد المجتمع عبر مناطق الترفيه، وذلك لاستخدامها في تنوير عناصر ميثاق مكافحة العنصرية وإنشاء التدريب ذي الصلة لمقدمي خدمات الترفيه.

تبقى جميع ردود الاستطلاع مجهولة، ولن تُستخدم المعلومات المستخلصة من خلال الاستطلاع إلا لأغراض مشروع ميثاق مناهضة العنصرية في قطاع الترفيه، فقط. فإذا كنت مهتماً بالمشاركة في مجموعات التركيز التي ستعقد مستقبلاً، أو في القاعات العامة للبلدية أو الدورات التدريبية المرتبطة بالمشروع، فيرجى تقديم معلومات الاتصال الخاصة بك في نهاية الاستطلاع. لن يتم ربط معلومات الاتصال الخاصة بك بأي شكل من الأشكال بردود الاستطلاع. 

يُنشر ميثاق مناهضة العنصرية النهائي في أواخر خريف 2022 بشكل علني.

الاستطلاع

كيف نُعَرِّف "الترفيه"

الترفيه هو التجربة التي تنتج عن المشاركة الطوعية في الأنشطة البدنية والاجتماعية والفكرية والإبداعية والروحية التي تعزز رفاهية الفرد والمجتمع.


معوقات الترفيه


العنصرية في مجال الترفيه


التدريب الموجه لمزودي الخدمات الترفيهية

كجزء من هذا المشروع، سوف تقدم هيئة ريكرييشن نوفا سكوشا للترفيه جلسات تدريبية في أماكن متفرقة من المقاطعة للعاملين في مجال تقديم الخدمات الترفيهية. ستركز التدريبات على معالجة المواضع الأساسية التي استقيناها من هذا الاستطلاع ومن جلسات جماعات التركيز.


صياغة ميثاق مكافحة العنصرية

من شأن ميثاق مكافحة العنصرية أن يوفر مبادئ توجيهية موحدة لقطاع الترفيه في نوفا سكوشا لمعالجة ومكافحة العنصرية الممنهجة داخل هذا القطاع.


شكراً لمشاركتكم

بالنيابة عن ركرييشن نوفا سكوشا وويزدوم تو آكشن، نود أن نشكرك على تخصيص الوقت لإكمال هذا الاستطلاع. ستساعدنا المعلومات التي شاركتها في مواجهة العنصرية داخل قطاع الترفيه. وبذلك، نحن نقدر وقتك وجهدك.


إذا كان لديك أي أسئلة أو تعليقات، يرجى التواصل معنا على العنوان التالي:

Stay Connected

Subscribe to our newsletter to stay up to date with our work.